وزارة الري : إزالة حالات التعدي علي نهر النيل

وزارة الري : إزالة حالات التعدي علي نهر النيل
إزالة تعديات
قامت وزارة الري بالعمل علي إزالة ستة وثلاثون ألف وخمسمائة وثمانية حالة تعدي علي نهر النيل بالوجه البحري والوجه القبلي ما بين مخالفات سكنية وأعمال ردم داخل مسار نهر النيل وسميت هذه الحملة حملة إنقاذ نهر النيل التي قد بدأت في الخامس من يناير 2015 .


وقد ذكرت الهيئة أن قرارات الإزالات والتعديات علي نهر النيل شملت تنفيذ 11093 إزالة بإقليم صرف شرق الدلتا و437 إزالة بإقليم صرف القناة وسيناء و6687 إزالة في نطاق وسط الدلتا و 3620 إزالة بإقليم غرب الدلتا وكذلك القيام بتنفيذ 6008 إزالة بإقليم مصر الوسطي و 8607 إزالة بإقليم مصر العليا .


وقد أكدت التقارير ان قرارات الإزالة والتعديات قد تنوعت ما بين مباني خرسانية ومباني بالطوب الأحمر وأسوار وتشوينات وعشش وزراعة جسور المصارف أو ردم أو قطع جسور المصارف والقيام بتوصيل مواسير الصرف للمخلفات الناتجة من الصرف .


وقد أكد الدكتور / وزير الري ، محمد عبد العاطي علي أن هذه الإزالات تأتي في إطار خطة وزارة الري في حماية النيل وفرعيه، الي جانب شبكة المجاري المائية من جميع أشكال التعديات والمخالفات وذلك للعمل علي تحسين نوعية المياة والعمل علي زيادة كفاءة الاستخدام للاستفادة الكبري من كل نقطة ماء وضمان وصول كل قطرة ماء الي كل المنتفعين بها .


وقد قال الوزير مشدداً علي انه لا تهاون ولا تسامح مع اي مخالفة تحدث وسوف يتم التعامل مع المخالفة بكل حزم وبكل الاجراءات القانونية ، وقد حث المواطنين  علي الحفاظ علي نهر النيل وعد التعدي علي نهر النيل بأي طريقة سواء أكان بالتلويث لنهر النيل او التعدي عليه او البناء أو الردم أو أي شيء يسبب الضرر لنهر النيل لانه شريان الحياه في مصر ولولا نهر النيل ما تكن حياة في مصر لانه شريان الحياة.

تعليقات