![]() |
| إجتماع السيسي مع مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي |
وقد أكد السيسي علي التشديد علي ااجراء اختبارات لطلاب الجامعات للتقيم العلمي لمستواهم التعليمي ،الذي يسهم في تقييم الخدمات التعليمية المقدمة لههم وضمان جودة الخدمات المقدمة ، كذلك قام السيسي بالتوجيه علي الاسراع من الانتهاء من المنشآت العليمية في المدن الجديدة ، بحيث تقوم بمواكبة عملية الانشاءات في هذه المدن.
وقد أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، السفير بسامم راضي ، علي ان الاجتماع قام باستعراض خطة وزارة التعليم العالي في تطوير منظومة الجامعات المصرية والعمل علي إنشاء جامعة جديدة في جميع انحاء الجمهورية .
وقد قال الوزير انه يجري الان تنفيذ خطط توسيع الجامعات والعمل علي اتحاة الفرص في التعليم العالي ، وقد أشار الوزير الي التزام الوزارة ببتطبيق معايير الجودة العالمية في الخدمات التعليمية المقدمة ، والعمل علي انشاء برامج دراسية والقيام بتطويرها دوريا وذلك وفقاً لاحتياجات السوق مع وضع أسس ومعايير لتشكيل الهياكل الادارية والعمل علي اختيار القيادات الجامعية .
وقد قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بعرض الموقف التنفيذي لعدد من الجامعات الاهلية مثل جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ وجامعة الجلالة والاكاديمية العليا للعلوم وجامعة العلمين للعلوم والتكنولوجيا وجامعة المنصورة الجديدة ،وقد قام باستعراض الموقف التنفيذي لانشاء عدد من الجامعات الخاصة ، والعمل علي انشاء فروه للعديد من الجامعات الأجنبية في مصر طبقاً للمعايير الدولية . وقد أكد بسام راضي في الاجتماع آخر تطورات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ، وقد بين الوزير ان الزيادة في أعددا طلاب وخريجين الجامعة يعد شهادة نجاح اهذه التجربة الفريدة للتعاون بين مصر واليابان في العلوم والتكنولوجيا وهذا يعتبر انعكاساً ايجابياً علي منظومة التعليم والعلوم والتكنولوجيا في جمهورية مصر العربية .
وقد قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار خلال الاجتماع باستعراض خطط الوزارة لللقيام بالنهوض بالتعليم الفني والمهني ليتماشي مع احتياجات السوق ، حيث قال انه سوف يتم البدء في انشاء ثلاث جامعات تكنولوجية كمرحلة أوولية بالقاهرة الجديدة وقويسنا وبني سويف علي ان تبدا الدراسة العام القادم .
حيث ان هذه الجامعات ستقوم بتحقيق طفرة في التعليم العالي الفني في مصر .وقد قام وزير التعليم العالي باستعراض رؤية الوزارة للابتكار وريادة الأعمال ، حيث ان الوزارة سوف تقوم بعمل صندوق رعاية المبتكرين والنواابغ وذلك بهدف دعم ورعاية الموهوبين والمبتكرين ووالعمل علي احتضان افكارهم البحثية والريادية في العمل والعمل علي تطويرها ، الي جانب مناقشة القوانين والتشريعات اللازمة لتطوير العملية التعليمية .

تعليقات
إرسال تعليق