![]() |
| وزارة التربية والتعليم |
* في حالة تأخر الطالب عن ميعاد بدء الامتحان في أي مادة زيادة عن ربع ساعة بعذر مقبول يقبلة رئيس اللجنة الذي يسمح له بدخول الامتحانات في المادة التي تأخر عليها فقط وليس في كل المواد .
*أي محاولة للغش أو التحدث مع طالب زميلة باللجنة أو مخالفة اللوائح التي تتعلق بالامتحانات تعرضة للالغاء بالامتحان في المادة وذلك وفقاً للقرار الوزاري المنظم لعملية الامتحانات والحرمان من اداء الامتحانات وذلك بدون الاخلال بالعقوبة الجنائية ،وفقاً للقانون الصادر بخصوص مكافحة أعمال الاخلال بالامتحانات ويجب علي كل طالب الاطلاع علي هذه القرارات من خلال موقع وزارة التربية والتعليم. ويجب علي الطلاب ان يقوموا بمراعاة التالي وبكل حذر واحتراس ودقة :
1 - يجب التأكيد علي أن عدد أوراق كراسة الامتحان كاملة قبل البدء في الامتحان .
2- يجب أن يقوم الطالب بملء البيانات الخاصة به في كراسة الامتحان باللغة العربية وبخط واضح ونظيف قبل البدء في الاجابة .
3 - لا يجوز للطالب أن يقوم بكتابة الاسم أو رقم الجلوس في مكان غير المكان المخصص لذلك في كراسة الامتحان .
4 - لا يجب علي الطالب الدخول الي اللجنة لامتحانية بكتب دراسية أو كراسات او مذكرات أو هاتف محمول أو غير ذلك من الأدوات والاجهزة الالكترونية التي لا يسمح بها باللجان .
5 - يجب علي الطالب كتابة الاجابة في المواضيع المخصصة لها في كل كراسة امتحان .
6 - يجب علي الطالب عدم وضع أي علامات أو إشارات علي كراسة الامتحان التي تقوم بإظهار شخصية الطالب الي المقدرين .
7 - يجب علي الطالب تسليم كراسة الاجابة الي الملاحظ يد بيد بعد الانتهاء من الاجابة .
8 - يجب علي الطالب أن يحمل معه جميع الأدوات اللازمة لامتحان المادة، حيث أنه لا تصرف للطالب غير كراسة اجابة واحدة فقط .
9 - لا يجب علي الطالب أن يخرج من اللجنة الا في النصف ساعة الأخيرة من الزمن المقرر لامتحان المادة وبعد تسليم كراسة الاجابة الي الملاحظ باللجنة .
10 - ومن يقوم بمخالفة ذلك سوف يقوم بتعريض نفسة الي المساءلة القانونية والتي قد تصل الي الغاء الامتحان في الدور الاول والحرمان من أداء الدور الثاني .

تعليقات
إرسال تعليق