210 درجة للقبول بالثانوية العامة بأسوان و260 للطاقة الشمسية و 140 للمدارس الزراعية

210 درجة للقبول بالثانوية العامة بأسوان و260 للطاقة الشمسية و 140 للمدارس الزراعية
210 درجة للقبول بالثانوية العامة بأسوان و260 للطاقة الشمسية و 140 للمدارس الزراعية
قام اليوم الثلاثاء محافظ أسوان اللواء / مجدي حجازي إعتماد قواعد تنسيق قبول الطلاب بمدارس المرحلة الثانوية سواء التعليم العام او التعليم الفني للعام الدراسي 2018/2019 وذلك من الطلاب الحاصلين علي شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي .


سوف يكون الحد الادني للقبول بمدارس التعليم الثانوي العام 210 درجة وسوف يكون الحد الأدني للقبول بالثانوي العام الخاص 140 درجة وسوف يكون الحد الأدني للقبول بالثانوي العام ( فصول الخدمات ) 140 درجة وأنه سوف يتم قبول 22 الف و 710 طالب وطالبة بمدارس التعليم الثانوي العام والفني بنسبة زيادة تصل الي 10 بالمائة عن العام السابق .

تمر إقرار ذلك في الاجتماع بين المحافظ ووزارة التربية والتعليم بأسوان حيث تم متابعة سير الامتحانات الثانوية العامة بمدارس المحافظة والتأكد من توفير الجو الملائم  لعملية الامتحانات وسبل الراحة للطلاب والمراقبين .

وأكد وكيل الوزارة بأسوان ان الحد الأدني للقبول بمدارس التعليم الفني سوف تكون بين 260 درجة لفصول الطاقة الشمسية و140 درجة للمدارس الزراعية .

وسوف يكون آخر ميعاد للتقديم هو السادس من سبتمبر القادم وبينما مدارس التعليم المزدوج سوف يكون آخر ميعاد للتقديم هو 31 يوليو القادم .


وقد أكد علي أن محافظ أسوان وافق علي ضم تخصصات جديدة لأول مرة في مدارس التعليم الفني ومن أبرز التخصصات تخصص فني محطات وشبكات مياه شرب وصرف صحي وفني طاهي وسكرتارية طبية للطالبات الي جانب تخصصات نجارة اثاث وفني بناء سفن وصيانة محركات بحرية وفني إنتاج بساتين وميكنة زراعية .

وقد قال السيد الفيومي ان اللواء مجدي حجازي وافق علي فتح فصول جديدة للطاقة الشمسية في الإدارات التعليمية بنصر النوبة وكوم امبو وأسوان بإجمالي فصلين لكل إدارة ،بالاضافة الي الفصول التي تم افتتاحها العام الدراسي السابق في بنبان بدارو والرمادي قبلي بإدفو .



تعليقات